20120213

الملك فيصل بن عبد العزيز(رحمك الله)..

الملك فيصل بن عبد العزيز ...رحمة الله 

الملك فيصل بن عبدالعزيز (1962-1975)..
ولد الملك فيصل رحمه الله عام 1906 من الاب الملك عبدالعزيز ال سعود والام طرفة بنت عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ . نشاء الملك فيصل نشاة عظيمة في بيت جديه لامه. احتك بالسياسية  في نشأة المبكرة فقد ارسله والده ليكون على رأي الوفد السعودي لمؤتمر المائدة المستديرة بالندن وكان عمره 13 سنة. وأثناء توليه وزارة الخارجية طلب من والده الملك ان يقطع العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية وذلك بعد القرار التي اصدرته الامم المتحدة في تقسيم فلسطين (مصدر: ويكيبيديا).
الملك في سن الـ13ببريطانبا لترأس وفده بمؤتمر المائدة المستديرة
في يوم الثلاثاء 25 مارس 1975 قام الأمير فيصل بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود بإطلاق النار عليه وهو يستقبل وزير النفط الكويتي عبد المطلب الكاظمي في مكتبة بالديوان الملكي وأرداه قتيلًا، وقد إخترقت إحدى الرصاصات الوريد فكانت السبب الرئيسي لوفاته. ولم يتأكد حتى الآن الدافع الحقيقي وراء حادثة الاغتيال لكن هنالك من يزعم بأن ذلك تم بتحريض الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بسبب سياسة مقاطعة تصدير البترول التي انتهجها في بداية السبعينات من القرن العشرين بعد حرب أكتوبر (مصدر: ويكيبيديا).


وثائق حول الملك:




الملك الذي لم يبتسم منذ إحتلال فليسطين..


أجمل كلمة لملك عربي سمعتها..

( أرجوا أن تعذرون إذا أرتج علي , فإنني حينما أتركم حرمنا الشريف ومُقدساتُنا تُنتَهك وتُستَباء وتُمَثل فيها بالمخازي والمعاصي والإنحلال الخُلقي فإني أدعو الله مخلصاً إذا لم يكتب لنا اتحااااد وتخليص هذه المقدسات أن لايبقيني لحظةً واحدتاً على الحيااااة )



لقاء مع الملك من إحدى القنوات الاجنبية

كلمته الخالدة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق